محافظ المنيا يتابع جاهزية المستشفيات لمواجهة الموجة الثانية من كورونا

Saturday, November 28, 2020

المصدر : إدارة الإعلام

القاضي يوجه برصف طريق مستشفي ملوي واستبدال معدات تنقية المياه بوحدة الغسيل الكلوي بأبوقرقاص
اجري اللواء اسامة القاضي، محافظ المنيا، جولة تفقدية على عدد من المستشفيات بمركزي ملوي وأبوقرقاص، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، لمتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات من توافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، والتعامل مع الموقف في ظل الظروف التي تمر بها البلاد للخروج بالوطن من هذه الازمة.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة. قال المحافظ، إن الأجهزة التنفيذية في المحافظة، وخاصة منظومة القطاع الصحة تواصل الاستعداد لمواجهة الموجة الثانية من تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث شملت الجولة المرور على مستشفى ملوي التخصصي" عزل ملوي"، ومستشفى ملوي العام، ومستشفى الرمد، ومستشفى الصدر، وكذلك مستشفى أبوقرقاص المركزي، لافتاً إلي ضرورة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات العامة والمركزية من خلال المتابعة الدورية راجع المحافظ، مدي الالتزام التام بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية داخل تلك المستشفيات، موكدا علي اتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل مع الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة المحافظة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين. وجه المحافظ، اثناء تفقده مستشفى ملوي التخصصي، مسئول الوحدة المحلية بسرعة رصف وتمهيد الطريق وإزالة كافة المعوقات والتعديات على حرم الطريق، موكدا ان الاجهزة التنفيذية مسخرة لتلبية كافة الاحتياجات اللازمة لخدمة المواطنين.
كما وجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة بسرعة تغيير واستبدال عدد من المعدات الخاصة بمحطة تنقية المياه الخاصة بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أبوقرقاص المركزي، وذلك فى إطار الارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى وخدمة مرضي الغسيل الكلوي. وكان " القاضي " قد عقد اجتماعاً موسعا مع اللجنة العليا للصحة، لمناقشة مدى جاهزية منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، موجها بضرورة تكثيف الحملات المرورية على المستشفيات والصيدليات، للتأكد من مدي توافر الادوية والمستلزمات الطبية والوقائية، وحسن معاملة المرضي.