نائب محافظ المنيا، يتفقد أعمال المرحلة الثالثة من المتحف الآتونى

Wednesday, July 29, 2020

المصدر : مكتب الإعلام

تفقد دكتور محمد محمود أبوزيد نائب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أعمال إنشاء المرحلة الثالثة لمشروع إنشاء المتحف الآتوني بمنطقة شرق النيل، يرافقه المهندس أحمد ذكى نائب مدير فرع شمال الصعيد بشركة المقاولون العرب ، والمهندس عماد نخلة مدير مشروع تنفيذ المتحف.
تابع النائب آخر مستجدات الأعمال بالمتحف والأعمال الجارى تنفيذها، ضمن جهود المحافظة للعمل على متابعة نهو وانجاز كافة المشروعات القومية، بالتزامن مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
واستمع نائب المحافظ، إلى شرح من مدير المشروع حول سير العمل، حيث تم الانتهاء من 60 % من أعمال المرحلة الثالثة والتي تتضمن التشطيبات المعمارية والكهروميكانيكية وأعمال الإطفاء والإنذار وكاميرات المراقبة وغيرها .
كما شهد نائب المحافظ، الاجتماع الذي عقدته اللجنة المصرية الألمانية العليا لتسيير الأعمال الخاصة بالمتحف الآتوني عبر تقنية الفيديو كونفرانس من داخل المتحف الآتونى، بحضور، الدكتورة منال أبو سمرة مقررة المجلس القومى للمرأة، ومسؤلى وزارة السياحة والأثار، والجانب الألماني، وعدد من اعضاء لجنة أصحاب المصالح" الجهات الشريكة" الخاصة بالمتحف الآتوني. أكد نائب المحافظ ان اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا وجه بتقديم كافه اوجه الدعم والمسانده للاسراع في انجاز المتحف الاتوني، الذي يعد حلما لكل مواطن منياوي ، مؤكدا ان الانتهاء من المتحف الآتوني من شأنه أن يعيد وضع المنيا على خريطة السياحة العالمية، وسوف يساهم بشكل كبير في رفع الوعي الثقافي والأثري لدى المجتمع المنياوي، كما سيساهم المتحف في تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى المحافظة، وكذلك الحركة الثقافية من خلال خدمة المجتمع المحيط بالمتحف