مدير منظمة الصحة العالمية يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل

Tuesday, November 26, 2019

المصدر : بوباة الأهرام

هنأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، خلال افتتاح الرئيس السيسي، لعدد من المشروعات بنطاق محافظتي بورسعيد وشمال سيناء، بانطلاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.
وقال تيدروس، فى كلمة مسجلة تم بثها خلال خلال الافتتاح: أريد أن أكون معكم ولكن منعتني الظروف وأبعث التهانى لكم ولحكومتكم وللشعب المصري بهذه المناسبة الرائعة.. فأنتم اليوم تكتبون فصلًا جديدًا فى تاريخكم الطويل والحافل، موضحا أن قانون التأمين الصحى الشامل الصادر العام الماضى خطوة رئيسية للأمام، ومن المهم أن يكون مبنيا على قناعة أن الصحة حق للجميع، وليست امتياز لمن يستطيع تحمل تكلفتها، وهذا حق كفله دستور 2014، والذى يقول إن لكل مواطن الحق فى تأمين صحى شامل، وبالتطبيق الصحيح سيمتد التأمين الصحي من 58 % إلى كل المصريين.
وأضاف قائلا: "لقد أظهرتم بالفعل التزامًا بالصحة من خلال حملة 100 مليون صحة، والتى أجرت تحاليل لـ 63 مليون مواطن لفريوس سي، وهذا يوضح أن كل شيء ممكن، ويمنحنى ثقة هائلة بأن خطة التأمين الصحى الشامل ستنجح أيضًا"، مؤكدا أن التاريخ علمنا أن البلدان التى تلتزم بالتأمين الصحى لا يستثمرون فقط فى الصحة بل فى استقرار مستقبلهم ورخائهم."
وتابع حديثه موجهه للرئيس السيسي، قائلا:"أهنيء فخامتكم على هذا الحدث المبهر، ومنظمة الصحة العالمية فخورة بكونها شريكة مصر فى صياغة هذا القانون للتطبيق فى محافظة بورسعيد وسنظل ملتزمين بمساعدة الحكومة لتطبيقه فى جميع أنحاء البلاد.. معًا سنجعل الصحة للجميع حقيقة لكل المصريين." رابط الخبر من المصدر : http://gate.ahram.org.eg/News/2330198.aspx
#الرئيس عبد الفتاح السيسي #منظومة التأمين الصحى #افتتاح مشروعات