ضمن مشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية

Monday, August 19, 2019

المصدر : إدارة الإعلام

زراعة 62 ألف فدان بمشروع "بني سويف والمنيا" لتوفير 250 الف فرصة عمل
قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أولت اهتماما كبيرا بالمشاريع القومية الكبرى على ارض الصعيد، ومنها مشروع إنشاء 100 ألف صوبة زراعية ، والذي بدأ على مساحة 100 ألف فدان، في 7 مناطق مختلفة بالجمهورية ، منها محافظة المنيا.
جاء ذلك عقب مشاركة المحافظ في افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس السبت، لعدد من المشروعات والتي شملت 1300 صوبة زراعية علي مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور. أضاف المحافظ أن المشروع تم البدء فيه عقب صدور توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث زارتها لجان من المحافظة والشركة الوطنية للزراعات المحمية لتحديد المساحات وإعداد الدراسة، وتواصل المعدات العمل لتنفيذ المشروع ، حيث أصبحت 5 الاف أفدنة بالمنيا جاهزة لافتتاحها الشهر القادم. أكد المحافظ أن المشروع يمثل نقلة نوعية لأهالي الصعيد ،ضمن توجيهات الدولة للعمل على رفع مستوي المعيشة ، حيث يتيح فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة ،لمواجهة مشكلة البطالة التي تعد من اكبر التحديات في محافظات الصعيد ، كما يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محليًا، والخالية من الملوثات، ، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه. وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد خلال كلمته في حفل افتتاح عدد من المشروعات الزراعية، في قاعدة محمد نجيب العسكرية أهمية مشروع "بني سويف والمنيا" للبلاد، لكونه أولوية لدى الحكومة حاليًا، مشيرا إلى أن تكلفة تجهيز المشروع تتخطى الـ70 مليار جنيه، بينما يوفر للدولة قيمة أضخم من ذلك.
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أن "بني سويف - المنيا" هو مشروع "ضخم، يستهدف الزراعة في ظروف قاسية للغاية، على أراضٍ مرتفعة غير منبسطة، من شأنها تحويل حياة نحو 300 ألف أسرة لحياة أفضل. ويعد مشروع "بني سويف والمنيا" أحد المشروعات القومية الضخمة التي تهدف لزراعة 62 ألف فدان بالزراعات المحمية، فضلا عن كونه أكبر مشروع للزراعات المحمية في منطقة الصعيد، والذي يجرى إنشاؤه على تلك المساحة الكبيرة، ليوفر حوالي 250 ألف فرصة عمل.
# # #