محافظ المنيا يوجه بإزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع الرئيسية خلال جولة تفقدية

Wednesday, October 10, 2018

المصدر : مكتب الاعلام

وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بإزالة كافة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام من قبل أصحاب المحلات العامة والمحلات التجارية الكبرى والباعة الجائلين من اجل تيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات وخاصة بالشوارع الرئيسية والحيوية على مستوى المدينة وتعانى من الكثافة المرورية .
جاء ذلك خلال جولة مسائية اجراها المحافظ لتفقد عدد من الشوارع الرئيسية بالمدينة ، حيث تابع أعمال التطوير بشوارع حي شمال المدينة والتي تشمل دهان البلدورات والأسوار وأعمدة الإنارة وتهذيب وذلك ضمن خطة تجميل وتطوير الشوارع الرئيسية من اجل بيئة نظيفة جميلة متطورة.
رافق المحافظ في جولته محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة واحمد جبريل السكرتير المساعد والعميد عادل جلال مدير إدارة المرور ودكتور ياسر محمد صلاح ودكتور هشام على ابو الوفا استشاري العمارة والتخطيط ومحمد سيد رئيس مركز المنيا ومصطفى عفت مدير وحدة الرصف وهشام توفيق مدير الوحدة الفنية الهندسية والمهندسة ايفيت اسحاق مدير ادارة الطرق. قال المحافظ إن الهدف من التطوير هو الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري اللائق للمحافظة وإظهارها بالشكل الذي يليق بها أمام الزائرين، مؤكدًا على المضي قدمًا نحو تحقيق الرضا الجماهيري عن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على حل جميع المشكلات والمعوقات التي تواجههم.
كما كلف المحافظ رئيس المدينة بدراسة التوسعات المتاحة بشارع طه حسين احد اهم شوارع المدينة ، وإمكانية نقل جميع الأكشاك الكائنة بالشارع في مكان واحد للحد من الكثافة المرورية مع إزالة الأكشاك المخالفة والغير مرخصة و تكثيف أعمال النظافة بشكل دوري لإضفاء مظهر جمالي وحضاري على الشارع، مطالباً بتسخير كافة إمكانيات المحافظة وتوفير المواد الخام لدعم أعمال تطوير وتجميل المدينة. ووجه المحافظ إدارة المرور بتكثيف التواجد المروري لضبط الشارع والتصدي للمخالفين وتحقيق سيولة مرورية وتأمين حركة السيارات وعبور المواطنين. وكان المحافظ قد شكل لجنة لإعادة تخطيط ميادين مدينة المنيا، برئاسة السكرتير العام وعضوية كلية الهندسة والفنون الجميلة ومدير إدارة المرور ورئيس المدينة والتخطيط والطرق، وذلك لخلق سيولة مرورية والقضاء على الزحام والتكدس في ميادين المحطة وبالاس والساعة وشلبي وطه حسين ، بالإضافة إلى شارع طه حسين بمنطقة أرض سلطان.