محافظ المنيا يوجه بتخصيص مكتب تأهيل اجتماعي لخدمة ذوي الإعاقة بمركز مطاي

Thursday, August 09, 2018

المصدر : مكتب الاعلام

عقد عصام البديوي، محافظ المنيا، اجتماعا لمتابعة وحل عدد من مشاكل ذوي الإعاقة، بحضور دكتورة هبة أبوزيد مدير إدارة الاتصال السياسي ومسئول ملف الإعاقة بالمحافظة، وعدد من مديري المديريات الخدمية، ورؤساء المدن، وممثلي ذوى الإعاقة من الجمعيات الأهلية وشبكة كلنا واحد.
وجه المحافظ بتخصيص مكتب تأهيل اجتماعي بمركز مطاي لخدمة ذوي الإعاقة، وكذلك اعداد مقترح لتوفير سيارة يبدا خط سيرها من شارع مضرب الأرز بمدينة المنيا مرورا بالمواقف والجامعة وتكون مخصصة لذوي الإعاقة.
كما كلف مسئول ملف الإعاقة بالمحافظة بالتنسيق مع مسئول مشروعك بالمحافظة وبالتعاون مع بنك ناصر لتوفير عدد من التروسيكلات للمساعدة في توفير مشروع لخدمة ذوي الإعاقة.
كما وجه المحافظ بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة لعمل مسح سمعي للأطفال حديثي الولادة، مع زيادة الوعي المجتمعي لعلاج ضعف السمع. أكد المحافظ على أهمية واولويه ملف ذوي الإعاقة وقال أن المحافظة تسير بخطى مدروسة نحو توفير متطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة في مجال توفير احتياجاتهم الأساسية، وإتاحة كافة الفرص والمتطلبات اللازمة لإدماجهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل شبه طبيعي. من جانبها أوضحت الدكتورة هبة أبو زيد، أن المحافظ وجه بعمل لافتات مترجمة بلغة الإشارة، موضح بها الإشارات التوضيحية لكيفية الحصول على الخدمات بالجهات الحكومية، علي أن يتم تعليقها بكافة المصالح الحكومية.