سفير فلسطين مودعا حجاج غزة: نشكر الرئيس السيسي.. وهذه هي مصر حاضنة القضية الفلسطينية

Sunday, August 05, 2018

المصدر : بوابة الاهرام

استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، الدفعة الأولى من حجاج المحافظات الجنوبية الذين وصلوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، إلى مطار القاهرة الدولي، حيث أشادوا بالجهود التي بذلتها سفارة دولة فلسطين بالقاهرة على حسن استقبالهم من معبر رفح البري حتى وصولهم إلى القاهرة وضمان أمنهم وسلامتهم.
جاء ذلك خلال وصول الدفعة الأولى، والتي تقل 800 حاج وحاجة من قطاع غزة، إلى الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي، وكان في استقبالهم السفير دياب اللوح، ورئيس طاقم السفارة المكلف بتسهيل، ومساعدة الحجاج المستشار أول نداء البرغوثي.
وأعرب السفير دياب اللوح، خلال وداع الحجاج، عن شكره لكل من ساهم في إنجاح موسم الحج هذا العام، مشيدا بنجاحه حتى الآن على صعيد إصدار التأشيرات على جوازات السفر، والتفاصيل اللوجستية والميدانية.
عرب وعالم سفير فلسطين مودعا حجاج غزة: نشكر الرئيس السيسي.. وهذه هي مصر حاضنة القضية الفلسطينية 5-8-2018 | 10:31 سفير فلسطين مودعا حجاج غزة محمود سعد دياب استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، الدفعة الأولى من حجاج المحافظات الجنوبية الذين وصلوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، إلى مطار القاهرة الدولي، حيث أشادوا بالجهود التي بذلتها سفارة دولة فلسطين بالقاهرة على حسن استقبالهم من معبر رفح البري حتى وصولهم إلى القاهرة وضمان أمنهم وسلامتهم. جاء ذلك خلال وصول الدفعة الأولى، والتي تقل 800 حاج وحاجة من قطاع غزة، إلى الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي، وكان في استقبالهم السفير دياب اللوح، ورئيس طاقم السفارة المكلف بتسهيل، ومساعدة الحجاج المستشار أول نداء البرغوثي. وأعرب السفير دياب اللوح، خلال وداع الحجاج، عن شكره لكل من ساهم في إنجاح موسم الحج هذا العام، مشيدا بنجاحه حتى الآن على صعيد إصدار التأشيرات على جوازات السفر، والتفاصيل اللوجستية والميدانية. وثمن جهود كل الجهات الفلسطينية التي ساهمت في التيسير على الحجيج خاصة سماحة الشيخ يوسف أدعيس، وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية، وطاقم الوزارة الذي كان في استقبال قوافل الحجاج برئاسة وكيل الوزارة محمود النيرب، ووزير المواصلات سميح طبيلة، وطواقم الخطوط الجوية الفلسطينية التي بذلت جهوداً كبيرة في التنسيق الدائم مع الخطوط المصرية. ووجه السفير دياب اللوح، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجّه للتيسير على حجاج فلسطين، وللجيش المصري العظيم الذي أمّن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، وإلى الأجهزة الأمنية التي كانت معنا على تواصل دائم وبذلت كل المستطاع لتذليل كل العقبات، قائلا: "هذه هي مصر الكنانة، الشقيقة الكبرى وحاضنة القضية الفلسطينية". وأشار إلى أن المرور من معبر رفح البري كان ميسرا تماما، كما ثمن دورسفارة وقنصلية المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى القاهرة، في سرعة إنجاز إصدار التأشيرات، وكذلك دور طاقم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة الذي يعمل على مدار الساعة من مرافقة الحجاج من المعبر إلى المطار لتلبية احتياجاتهم والسهر على راحتهم. ونقل السفير دياب اللوح، تحيات الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، للحجاج متمنيا لهم حجا مبرورا، وسعيا مشكورا، وعودة سالمة إلى أرض الوطن، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على توفير كل السبل التي تضمن راحة جميع الحجاج، وأن هناك تعليمات واضحة من الرئيس ووزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور رياض المالكي، بمتابعة وتسهيل أمور سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة. ولفت إلى أن العدد الإجمالي للحجاج الذين سيغادرون على مدى الأيام الأربعة المقبلة 3300 حاج وحاجة، مشيرا إلى أن عدد الحجاج الذين سيغادرون اليوم الأحد، 830 حاجا وحاجة بمعدل 3 رحلات يومية، وأكد جاهزية طواقم السفارة إلى كل ترتيبات سفر واستقبال الدفعتين الثانية والثالثة، وحجاج مكرمة الشهداء. رابط الخبر من المصدر : gate.ahram.org.eg/News/1998343.aspx