مديرية التموين بالمنيا تضبط 85 مخالفة متنوعة خلال حملات مكثفة على الأسواق

Monday, May 09, 2022

المصدر : ادارة الاعلام

تواصل مديرية التموين بالمنيا، تنظيم حملاتها التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة التموين، ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، والجهات المعنية
وذلك بهدف إحكام الرقابة على كافة القطاعات الخدمية التي يتردد عليها المواطنون، ولاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية ولمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، وإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.
من جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 85 مخالفة تموينية متنوعة، منها 70 مخالفة من خلال المرور على المخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – سجلات – توقف - قضايا اخري متنوعة). وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 15 مخالفة، تنوعت ما بين عدم الاعلان عن الاسعار ومنتجات مجهولة المصدر وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم وجود شهادة صحية.