تحرير 54 مخالفه متنوعه بمركز سمالوط محافظ المنيا يوجه الوحدات المحلية بضبط الأسواق والمحلات

Friday, March 27, 2020

المصدر : ادارة الاعلام

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ان الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة تواصل تنظيم الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية والصيدليات، وذلك بالتعاون مع مديرية التموين، جهاز حماية المستهلك ، الطب البيطري، التفتيش الصيدلي، وعدد من الجهات المعنية.
وجه المحافظ، الأجهزة التنفيذية و الرقابية بالاستمرار في تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، والتنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وشن حملات على المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية. أوضح المحافظ، ان تلك الإجراءات تأتي تنفيذاً لتكليفات وزير التنمية المحلية، بإحكام الرقابة على كافة السلع التموينية، في ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .
أكد المحافظ، أن أجهزة المحافظة في حالة استنفار دائم، لتنفيذ تكليفات الدولة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مناشدً جميع المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.
وقد أسفرت الحملات التي نظمتها الوحدة المحلية لمركز سمالوط، عن تحرير 54 مخالفه متنوعة منها مخالفات لصيدليات لعدم وجود صيدلي مختص، بالإضافة لضبط مخزن أدوية بدون ترخيص به أدوية محتكره من الأسواق، ومخالفات لعدم وجود شهادات صحية بالمحلات التجارية، كما تم ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ومخالفات لقضايا تموينية متنوعة. كما تمكنت الوحدة المحلية، من تحرير 120 إزالة إدارية، وتحرير 10 محاضر تعدي على حرم الطريق، مخالفات متعلقة بتوافر الاشتراطات البيئية