الفرق الطبية بصحة المنيا تواصل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

Monday, February 17, 2020

المصدر : مكتب الإعلام

تواصل الفرق التابعة لمديرية الصحة بالمنيا أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، والتي تستمر حتى 19-2 ، بهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات من خلال فرق متحركة بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالمنشآت الصحية.
أوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل مديرية الصحة بالمنيا ، أنه تم الوصول الي 52,2 % من المستهدف بمحافظه المنيا في اول يوم للحملة ، حيث تأتى الحملة ضمن البرامج القومية لوزارة الصحة ، وحفاظا على ما تحقق من نجاح بإعلان منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من فيروس شلل الأطفال .
وأشار وكيل المديرية إلى أن التطعيم مجانا من خلال فرق متحركة و فرق ثابتة من الساعة السابعة صباحا و حتى الخامسة مساء ، ويصل عدد الفرق الى ( 2605 ) فريق منهم عدد ( 2270 ) فريق متحرك وعدد ( 335 ) فريق ثابت ، وذلك بجميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية الريفية والمستشفيات القروية ومراكز رعاية الأمومة و الطفولة و المراكز الطبية الحضرية و الريفية المنتشرة بعواصم المراكز و جميع القرى و التوابع بكل مركز .
واكد أن تنظيم الحملة يتم بالتعاون بين مديرية الصحة و السكان و محافظة المنيا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتضافر الجهود من أجل إنجاح الحملة .