محافظ المنيا يشهد احتفالية "جمعية المحاربين القدماء" بيوم الشهيد ويكرم أسرهم

Sunday, February 16, 2020

المصدر : مكتب الإعلام

شهد اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، اليوم، الحفل الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، احتفالا بيوم الشهيد والمحارب القديم، لتكريم أبناء محافظة المنيا من أسر الشهداء والمصابين بمسرح الديوان العام.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود ابوزيد نائب المحافظ ، اللواء أركان حرب باسم عزت مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ، اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، واللواء عبدالرؤوف حنفي مساعد مدير أمن المنيا، والعقيد وفقي سعد المستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وأسر الشهداء.
قال المحافظ إن تكريم مصابي العمليات الحربية وأسر الشهداء من رجال الجيش والشرطة ، يعكس مدى اعتزاز الوطن بأبنائه الأوفياء المدافعين عن أمنه وسلامته ، والذين أضافوا إلى سجل الوطنية المصرية صفحات من المجد والكرامة ، يعتز بها أبناء مصر جيلا بعد جيل، كما يعبر عن الإحساس بالمسؤولية والوفاء والعرفان تجاه أبطال ضحوا بأنفسهم ولبوا نداء الشهادة في سبيل حرية مصر وتحقيق سيادتها. وقدم المحافظ، تحية تقدير وإعزاز لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، الذين ضرب أبناءهم أروع الأمثلة في التضحية بأرواحهم من أجل رفعة الوطن والدفاع عن أراضيه، مؤكدا أن تكريم هؤلاء الأبطال يُعد تكريما معنويا لا يضاهي ما قدموه من أجل مصر.
من جانبه دعا اللواء أركان حرب باسم عزت مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، وقال إننا جميعًا نقف بجانب أسر الشهداء والمصابين لما قدموه من تضحيات بأرواحهم فداءً للوطن، مؤكدا أن القوات المسلحة ستظل دائمًا وفية لأسر الشهداء وتعمل على توفير سبل الحياة الكريمة لهم، فالجمعية تقدم الدعم الكامل لأسر الشهداء والمصابين. واكد أن القوات المسلحة حريصة على تكريم أسر الشهداء والمصابين من أبنائها ، تقديرا لهم وعرفانا بدورهم، وأن هذا التكريم يأتي ترسيخا للقيم السامية التي تقوم عليها القوات المسلحة. وفي ختام الحفل، تبادل المحافظ ومدير الجمعية الدروع وتكريم المصابين وأسر الشهداء ، حيث شمل التكريم تقديم شهادات تقدير وشكر ومبالغ مالية وهدايا عينية ، كما تضمن الحفل عرضا لفيلم تسجيلي بعنوان "سلام الشهيد" كما قدمت فرقة كورال أطفال المنيا عددا من الاغاني الوطنية.