خلال اجتماع مجلس جامعة المنيا محافظ المنيا "افتتاح مشروعات متنوعة بالقطاعات الخدمية في "2020

Tuesday, January 21, 2020

المصدر : مكتب الإعلام

الجامعة بيت الخبرة والمشورة لدعم الخطط التنموية
أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعة ، وما تقدمه من رؤى متميزة في مجالات البحث العلمي وخدمة وبناء المجتمع وإمداد سوق العمل بكوادر مؤهلة ، ترتقي بالمجتمع ثقافياً وعلمياً وسلوكياً وتنموياً. وأضاف المحافظ خلال اجتماع مجلس الجامعة ، بحضور الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء وأساتذة الكليات إن تكليفه بهذا المنصب يعد شرفاً كبيراً وتحديا ً ومسؤولية ،للارتقاء بالمحافظة ووضعها في المكانة التي تليق بها كعروسا لصعيد مصر.
وأشار المحافظ إلى أن الجامعة هي بيت الخبرة الذي يقدم المشورة المتخصصة في كافة المجالات ، فالمحافظة لن تتردد في الاستعانة بالخبرات الجامعية في كافة التخصصات لتطوير الأداء بشكل علمي منظم ودعم كافة الخطط التنموية على أرض المحافظة من خلال الإسهامات العلمية والعملية ودراسات الجدوى العلمية لتحقيق افضل استغلال لما تمتلكه من إمكانات وثروات متنوعة.
واعلن المحافظ أن الدولة المصرية أنفقت الكثير من المليارات على إنشاء عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة ، والتي سيتم افتتاح عدد كبير منها عام 2020 ، حيث سيشهد هذا العام انجاز العديد من المشروعات على ارض المحافظة في قطاعات مختلفة ، منها الصحة ،التعليم ، النقل، الصناعة، الزراعة ، الكهرباء، مياه الشرب والصرف الصحي والاسكان . وأكد أن قطاع الصحة سيشهد طفرة ملموسة في الخدمات الطبية المختلفة ، حيث يعد الإنسان المصري من أهم الاولويات في المرحلة القادمة ومن هنا يأتي الاهتمام بتطوير وتحسين كافة الخدمات المقدمة له ، حيث أعلن المحافظ أنه سيتم افتتاح أعمال تطوير وإنشاء 3 مستشفيات وهي مستشفى ملوي وسمالوط وديرمواس وعدد 5 مراكز للأمومة والطفولة وكذلك مركز الأورام ، بتكلفة تقدر بـ823 مليون جنيه.. وأضاف المحافظ كما سيتم افتتاح محور كوبري سمالوط الحر على النيل أحد أهم واكبر المشروعات في قطاع النقل ، وافتتاح مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمطاهرة بعدد 68 وحدة بتكلفة 273 مليون جنية ، بالإضافة الي الانتهاء من توسعة وإحلال وإنشاء عدد 69 مدرسة بتكلفة 338.7 مليون جنية حيث تساهم في إتاحة الخدمة التعليمية لعدد 35 ألف تلميذ بإجمالي 953 فصل مدرسي ، وفي قطاع المياه والصرف الصحي ، سيتم افتتاح اعمال صرف صحي المنيا بطاقة 90 ألف م3/يوم بتكلفة 565 مليون جنيه ومحطة مياه ابوقرقاص بطاقة 102 ألف م3 / يوم بتكلفة 690 مليون جنيه حيث يسهم كلاً منهما في توفير مياه الشرب النقية لخدمة 500 ألف نسمة. من جانبه، أكد رئيس الجامعة على الاستمرار في تقديم كافة الخبرات العلمية لخدمة أبناء المحافظة ، لافتا أن الجامعة تحوى 20 كلية تضم العديد من الكفاءات والخبرات العلمية التي تساهم في إحداث نقلة على مستوى المحافظة . كما أشاد رئيس الجامعة بجهود المحافظ منذ توليه منصبه وبجولاته الميدانية على مستوى مراكز المحافظة للوقوف على مستوى الخدمات العامة ومتابعة المشروعات الإنتاجية والاستماع لشكاوى ومطالب المواطنين وسرعة البت في حلها ومواجهتها .