مركز إعلام المنيا ينظم ندوة حول "التنمية الزراعية ومشاكل المزارعين"

Monday, November 25, 2019

المصدر : مكتب الإعلام

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة بعنوان "التنمية الزراعية ومشاكل المزارعين" بقاعة نفرتيتى بمركز مغاغة، حاضر خلال اللقاء المهندس عبد العاطي صديق وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، وحسين عثمان مدير عام الإرشاد بمديرية الزراعة ، و سمير منصور مدير عام الإدارة الزراعية بمغاغة و يحيى إبراهيم مدير عام الشئون الزراعية وبحضور وليد الحينى مدير مركز إعلام المنيا.
قال المهندس عبد العاطى صديق، إن ما يتردد من شائعات بين المزارعين بأن الحكومة غير ملتزمة بشراء محصول القمح هذا العام غير صحيح مؤكداً أن الحكومة ملتزمة بالشراء وبسعر لن يقل عن العام الماضي.
وأشار إلى مشروع "كارت الفلاح الذكي" موضحاً أن الهدف من هذا المشروع هو القضاء على الحيازات الوهمية وتوصيل الدعم لمستحقيه ورسم السياسة الزراعية للدولة، وأضاف أن الزراعة أمن قومي يجب على المزارع الحفاظ عليها.
كما تحدث مدير عام الإرشاد الزراعي بالمنيا، عن أهمية ترشيد استهلاك المياه من خلال الاعتماد على زراعة المصاطب معلناً عن وجود ماكينة زراعية خاصة لذلك بكل المديريات الزراعية والتي تقدم خدماتها للمزارعين بالمجان، كما أشار إلى أهمية السماد العضوي للأرض.
#المنيا #زراعة المنيا #كارت الفلاح الذكي