رئيس الوزراء يزور مجمعا لصناعة المنسوجات بالمنيا ترعاه مؤسسة مصر الخير

Sunday, September 08, 2019

المصدر : ادارة الاعلام

قام الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، يرافقه عدد من الوزراء ومحافظ المنيا، بزيارة مجمع لصناعة النسيج بمحافظة المنيا، والذي قامت بإنشائه مؤسسة مصر الخير، وتديره شركة جيزة لتنمية الصعيد، وتصنيع وتصدير الملابس الجاهزة.
واستمع رئيس الوزراء من جانب المسئولين المعنيين لشرح موجز حول المجمع والصناعات القائمة به، الذي يأتي إسهاما من مؤسسة مصر الخير من منطلق سعيها لتوفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة في محافظة المنيا وتحقيق هدف الاستثمار من اجل التنمية المستدامة. وقال مسئولو المؤسسة ان شركة أرض الخير لتنمية وتطوير صناعة النسبج قامت ببناء مجمع لمصانع الملابس الجاهزة لما تتميز به هذه الصناعة من كثافة العمالة، حيث يوفر هذا المشروع مايقرب من 7000 فرصة عمل بصورة مباشرة و2000 فرصة عمل بصورة غير مباشر (خدمات للعاملين بالمصانع ). وأشار المسئولون إلى أن الشركة تعمل بنظام المطور الصناعي وذلك من خلال انشاء مجمع مصانع للمنسوجات وتأجيره لمصنعين محترفين ذي خبرة في مجال الملابس الجاهزة، بما يضمن تشغيل ما بين 500 الي 1000 عامل في المصنع الواحد، مشيرين إلى أنه تم الانتهاء من المصنع الاول على مساحة 6400م2 وبدأ الانتاج بالمصنع فعليا من بداية الربع الثاني لعام 2018 .
وتم تأجير المصنع الأول لشركة جيزة لتنمية الصعيد وهي احدى الشركات الرائدة في صناعة الملابس الجاهزة في جمهورية مصر العربية حيث تقوم بانتاج ملابس جاهزة( تيشيرت) ويصل الإنتاج السنوي إلى 4 ملايين قطعة ويتم التصدير للخارج. وأوضح المسئولون أن مؤسسة مصر الخير قامت بالانتهاء من تنفيذ المصنع الثاني و تسليمه لشركة جيزة لتنمية الصعيد بشكل ابتدائي ومن المتوقع إجراء عملية التسليم النهائي في منتصف الشهر الجاري .
وأبدى الدكتور مصطفى مدبولى سعادته البالغة بالمصنع الذى وفر العديد من فرص العمل خاصة للمرأة، كما أنه ينتج ملابس متميزة لماركات عالمية يتم تصديرها. كما أجرى مدبولى حوارا مع العاملين والعاملات بالمصنع، شجعهم فيه وشكرهم على جهدهم المبذول، وتمنى لهم التوفيق.