محافظ المنيا: مبادرة "حياة كريمة" تستهدف تنمية وتطوير13 قرية من الاكثر احتياجا

Sunday, July 07, 2019

المصدر : مكتب الإعلام

أعلن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" والتي تنفذها وزارة التخطيط والإصلاح الادارى بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي تستهدف 13 قرية على مستوى مراكز المحافظة ، حيث تم وضع خطط عمل تفصيلية لتلبية احتياجات تلك القرى من المشروعات التنموية.
أضاف المحافظ أن القرى المستهدفة من المبادرة تشمل قرية كفر المغربي بالعدوة وقرية الأمل بمركز المنيا وقريتي السلام والنجاح ببني مزار والشيخ عبادة بملوي والهمة رقم 1 بمطاى وزعبرة بديرمواس والشيخ مسعود بالعدوة والوفاء بسمالوط وجزيرة شيبة بابوقرقاص وقرى(نزلة أولاد الشيخ، زاوية الجدامى، شارونة) بمغاغة.
أكد المحافظ حرص الدولة على تنفيذ تلك المبادرات من اجل رعاية الفئات الأكثر احتياجاً وتقديم المساعدات اللازمة لهم، مشيراً إلى أن الهدف منها هو الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة لتساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلاً عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.
و أشاد المحافظ بجهود وزارتي التخطيط والإصلاح الإداري، وكذلك التضامن الاجتماعي في تنفيذ وإعداد برامج التنمية الخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً كبرامج(حياة كريمة ، فرصة ، سكن كريم)، معلناً تقديم كافة أوجه الدعم لتلك البرامج التي تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين بالقرى والنجوع. وكان محافظ المنيا، قد استقبل وفدا من وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية لبحث سبل التعاون في تنفيذ عدد من برامج الوزارة الجديدة بالمحافظة وتعظيم الجهود المبذولة على ارض الواقع لصالح خدمة أفراد المجتمع. وتطلق وزارة التضامن الاجتماعي أكثر من برنامج للحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة للخروج من دائرة الفقر وتقديم الدعم لتلك الأسر والنهوض بالمستوى التعليمي لأبنائها إلى جانب توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.