محافظ المنيا يشدد على الإسراع في اختيار بدائل لمواقع محطات الصرف الصحي بمركزين

Tuesday, May 21, 2019

المصدر : مكتب الإعلام

كلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للتنسيق مع رئيسي مدينتى ابوقرقاص وملوي للبدء في تنفيذ كافة الاجراءات الخاصة باختيار بدائل اخرى للمواقع المقترح اقامة محطات صرف صحي عليها للمركزين والتي تقع على اراضي املاك جمعيات زراعية .
شدد المحافظ على ضرورة الاسراع في تنفيذ تلك الاجراءات لانهاء عدد من مشروعات الصرف الصحي المتعثرة ، من خلال اختيار مواقع بديلة قريبة من المواقع التي تم اختيارها من قبل سواء كانت اراضي املاك دولة او تبرع من الاهالي او شراء .
وأضاف المحافظ انه تم دراسة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الصرف الصحي المتوقفة والمتعثرة بعدد من المراكز للوقوف على المعوقات والتحديات التي تقف حائلًا أمام إنجاز تلك المشروعات، للعمل على حلها في أقرب وقت ممكن مع وضع جدول زمني للانتهاء منها وتسليمها للبدء في التشغيل وخدمة مواطني وأهالي تلك المراكز.
وأكد المحافظ أن الاهتمام بتوصيل البنية الأساسية والمرافق العامة للمواطنين بكافة المدن والقرى هي أولى اهتمامات الدولة خلال الفترة الحالية، ويتحقق ذلك من خلال خطط عاجلة وآجلة تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن التأخر في تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي يعد من أهم المشاكل والتحديات، حيث يعاني المواطنون من مشاكل جسيمة تتعلق بتلك المشاريع.