ضمن 40 قرية لنشر قيم المواطنة" ندوات ثقافية،وقوافل وأنشطة رياضية بأبوقرقاص

Sunday, March 24, 2019

المصدر : مكتب الإعلام

بدأت محافظة المنيا، تنفيذ برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية بقرية منشأة زعفرانة بمركز ابوقرقاص، والتي تستمر على مدار 3 أيام، وذلك ضمن الخطة التي أطلقتها المحافظة بالتزامن مع الاحتفال بعيدها القومي الـ 100 ، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجاً موزعة على مراكز المحافظة التسع وذلك حتى نهاية شهر أغسطس القادم.
قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.
من جانبه، تابع العقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص فعاليات الأنشطة المنظمة، مؤكداً على تسخير كافة الإمكانيات بما يساهم في إنجاح خطة المحافظة وتحقيق الأهداف المنشودة وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم خدمة تليق بهم. وأوضحت دكتورة رشا المهدي مقررة فرع المجلس القومي بالمنيا انه تم استخراج بطاقات الرقم القومي بالمجان للسيدات المعيلات والفقيرات من أبناء القرية ، توفيراً للوقت والجهد بالإضافة إلى عقد ندوات لتوعية السيدات وتثقيفهم عن أضرار زواج القاصرات والمخاطر التي تلحق بالفتيات حاضر خلالها دكتور شنطورى إمام مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة وأيمن فايق. وأطلقت مكتبة مصر العامة مبادرة " أنا المصري" والتي شملت تقديم أنشطة تثقيفية وفنية متنوعة للأطفال وتعليم فن التفصيل والباترون لسيدات القرية وذلك في إطار تنمية واكتشاف مواهب الأطفال وإكساب السيدات إحدى المهارات التي يمكن توظيفها بما يخدم أفراد أسرتها. وتواصل مديرية التموين جهودها في توفير سلع غذائية بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ المتحركة للتخفيف عن كاهلهم في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء التجار، فيما تنظم مديرية التضامن الاجتماعي قوافل علاجية وندوات للتوعية بالإضافة إلى التسديد عن الغارمات وتوزيع مساعدات عينية على الأيتام من أبناء القرية.
كما تقدم مديرية التربية والتعليم أنشطة رياضية وفنية لتنمية مهارات الطلاب واكتشاف مواهبهم بالإضافة إلى عقد ندوات للتوعية حول الوقاية من الأمراض وتنظيم نشاط الإذاعة المدرسية والتدريب على فن الإلقاء والحديث أمام جمع من التلاميذ والمعلمين. كما تعقد مديرية الشباب والرياضة ندوات ثقافية ودينية حول التسامح والمواطنة وقبول الأخر والتي تستهدف التوعية المجتمعية والارتقاء بالفكر والثقافة العامة وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب ، كما تنظم المديرية دورات رياضية للنشء والشباب من أبناء القرية تضم ( كرة القدم ، تنس الطاولة ، شد حبل ، كراسي موسيقية) بالإضافة إلى عمل مسابقات ثقافية لأبناء القرية. يذكر أن، الجهات المشاركة في تنظيم تلك الأنشطة جامعة المنيا ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي والتموين والثقافة ومكتبة مصر العامة والمجلس القومي للمرأة، وعدد من الجمعيات الأهلية.