تفاصيل مبادرة الكشف الصحي على طلاب المدارس وعلاقتها بالوجبة المدرسية

Sunday, December 16, 2018

المصدر : بوابة الاهرام

قال وزير التربية والتعليم، د. طارق شوقي، إن الهدف من مبادرة الكشف على طلاب المدارس، منع الأنيميا لدى الأطفال في المدارس بحيث يعيش الطلاب حياة صحية مختلفة، موضحا أنه في ضوء النتائج سيتم إعادة تنظيم الوجبة المدرسية.
وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي بحضور وزيرة الصحة، د. هالة زايد، أن الأمراض مثل السمنة والتقزم لها علاقة بالاقتصاد؛ لأنها تكلف الدولة، لافتة إلى أنه سيتم توعية الطلاب في المناهج فى إطار بناء مناهج جديدة.
وأوضح أنه سيتم البدء يوم 16 وحتى 20 ديسمبر تطبيق تجربة استطلاعية بواقع 81 مدرسة للكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا، وتم عمل اجتماع مع قيادات الوزارة والمديريات للتنسيق، موضحا أنها تشمل 500 طالب في كل إدارة بإجمالى 1500 طالب فى كل مديرية.
وأشار إلى أن الكشف يشمل الطول بالنسبة للطالب وأي إصابة يتم فيها إحالة الطالب للمستشفى لعلاج، لافتا إلى أنه بالنسبة لبنك المعرفة فإنه سوف يخدم الأطباء الممارسين وسيكون منصة لتدريبهم خلال ممارسة عملهم. ولفت إلى أن 240 ألف شخص دخلوا أمس على بنك المعرفة فى ثوانٍ بسيطة، وهناك إقبال كبير من الأفراد على بنك المعرفة. رابط الخبر من المصدر : http://gate.ahram.org.eg/News/2066746.aspx